* وفي السبوت والآحاد:

+ لا تصلى عشية إلا في يوم السبت فقط، وفي يوم الأحد تصلى صلاة المساء، والألحان تكون بطقس الصوم ولا يستخدم الدف إلا في أيام السبوت والآحاد فقط.

+ تقال أرباع الناقوس الخاصة بالصوم ولا تقال الطلبة ولا تُعمل ميطانيات في باكر وتُقال الذكصولوجيات بطريقة طوبى للرحما على المساكين وكذلك مرد الإنجيل "جى بين يوت".



* طقس القداس:

+ يقدم الحمل بعد مزامير الثالثة والسادسة، ثم يقال لحن "الليلويا جى إفميفئى"، وبعد صلاة الشكر يقال سوتيس آمين، ثم تى شورى ثم الهيتنيات ومرد الأبركسيس ولحن ميغالو يوم الأحد، والأسبسمس الآدام أو الواطس.



* صلاة مساء يوم الأحد :

+ صلاة مساء أيام آحاد الصوم لا تعتبر عشية الإثنين لأن إنجيل صلاة مساء الأحد متمم لإنجيل قداس الأحد، بعكس العشية التى يكون فيها الإنجيل مرتبط بقراءات اليوم التالي.

+ تصلى مزامير الساعة التاسعة والغروب والنوم (وفي الأديرة إلي صلاة الستار).

+ يقال لحن "ني إثنوس تيرو" ثم الهوس الرابع و إبصالية آدام للصوم المقدس كما تقال ثيئوطوكية يوم الأحد من أول قطعة "ران نيفين" وختام الثيئوطوكيات الآدام.

+ يرفع البخور كالمعتاد في عشية آحاد الصوم.

+ أعياد العذراء مريم والدة الإله والملائكة والرسل والشهداء والقديسين لا تغير فصول قراءات الصوم الكبير.